رأتب شهري عن طريق ال ptt ودورات مهنية في عدة المجالات تشمل السوريين في عدة ولأيات 2022

رأتب شهري عن طريق ال ptt ودورات مهنية في عدة المجالات تشمل السوريين في عدة ولأيات 2022

 مرحبا بكم من جديد مع هذه التدوينة عن مساعدة مالية مع رأتب شهري من ال ptt. ودورات مهنية في عدة مجالات وهذا يشمل السوريين في عدة ولايات،دعونا نتعرف على التفاصيل...
 مساعدة مالية



مساعدة مالية من ptt

نعم عزيزي أخي وأختي الكرام متابع شبكة عالم التقنية والشروحات،كما نعلم يوجد مساعدات مالية من مركز ptt دائما،وكل فترة نلاحظ يوجد مساعدات من ptt  ولكن هذه المساعدات كانت تطلب شروط للحصول عليه،مثلا مساعدة 1000 ليرة تركية كانت تقتضي على الأرامل فقط وذو الحاجة أكثر شيئ،وكانت تلك المساعدات تاتي قبل العيد او خلال شهر رمضان،ولكن نذكر من هذه المساعدات الأكثر توزيع كانت ال 1000 ليرة وحصل عليه الكثير من السوريين من مركز ptt،ولكن اليوم المساعدة تختلف نوعا ما سيكون هناك مساعدات مالية بشكل مباشر،وسيكون هناك مساعدات من خلال دورات مهنية ويكون رأتب شهري للذين يريد الأنضمام لهذه الدوراة،أذن هكذا ستكون المساعدة مضعفة اولا راتب شهري وأتقان مهنة،وهذا يشمل السوريين ولكن في عدة ولأيات تركية،دعونا نتعرف على كل هذا...


دورات مهنية ورأتب شهري

يقوم برنامج الامم المتحدة للأغذية العالمي في تركيا بالتعاون مع وزارة التعليم المهني و وزارة العمل بتقديم دورات مهنية في عدة مجالات وكل مجال في عدة ولايات في تركيا،وهذا سيكون مقسم لكل برنامج الى قسمين أساسيين هم التدريب المهني والتدريب العلمي ويتم تقديم رأتب شهري ضمن فترة التدريب المهني عن طريق مركز ptt عن طريق بطاقة ptt,ولكل متدرب رأتب شهري ولكن بشرط تحقيق نسبة حضور معينة ويجب ان تكون 80% للحصول على الرأتب الشهري.


التدريب المهني المأجور

بنسبة للتدريب المهني فيكون مأجورآ ببدل يومي مساري للحد الادنى من الأجور للمتدربين، ويحصل كل من أكمل الدورة على شهادة مهنية من وزارة التعليم التركية
ويتم توفير تأمين صحي للمتدربين
وتتم عقود العمل عن طريق مكتب العمل التركي المعروف بأسم ايشكور بين المتدرب ومكان العمل، وهذا سيكون من التمويل من قبل برنامج الأغذية العالمي.

الحصول على الشهادات

ويحرص برنامج الأغذية العالمي على تمكين المتدرب من الحصول على الشهادات المطلوبة في القطاعات المهنية. مثل شهادة الأمان والسلامة والصحة حسب كل قطاع ودورة تدريبية.
عزيزي التقديم سيكون بلغتين العربية والتركية،ولكن التدريب سيكون حصرا بلغة التركية،لذالك يجب للمتقدمين ان تتوفر لديهم اللغة التركية جيدآ.
للحصول على تطبيق لتعليم الغة التركية من هنا

وسيكون هناك توظيف بعد اتمام فترة التدريب المهني وذالك في حال كان هناك توافق واتفاق بين الطرفين
المتدرب ومكان التدريب.

لمن يحق التقدم للبرنامج

يحق للأتراك للتقدم للبرنامج ويحق لكل من هو تحت الحماية المؤقتة او الحماية الدولية بالتقدم للبرنامج ولكن بشرط ان يكون الكملك صادر من نفس الولاية التي قدم منها الطلب او يقام فيها التدريب شريطة ان لا يكون للمتدرب عمل رسمي.


#تنويه التقديم والمشاركة في أي دورة تدريبية لا يوثر على اي نوع مساعدة تحصلون عليها.


ينتهي موعد التقديم في: 18/أيار/2022

رابط التقديم

 
أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع